السبت، 27 سبتمبر 2014

11- فخذ ال حاجم


فخذ آل حاجم

    وحاجم هذا هو من ابناء طعان بن حاتم ... ومن اشهر بيوتات هذا الفخذ بيت بديوي  وأخيه كاظم وبيت هادي محمد المشهور بـــــ(هادي بخيته) وبيت عبد حميدي وبيت منفي وبيت صادق . والصبغة الغالبة على ذرية بديوي  وذرية اخيه كاظم  اعمال النجارة كما - سنلاحظ ذلك لاحقاً –

    فقد عقب بديوي ولداً واحداً اسماه( فضل) والمشهور بـــــ (فاضل موزع البريد) والذي عقب ولدين (شاكر وعلي) فمن ذرية شاكر حاتم واحمد واللذان امتهنا النجارة وأخوهما الدكتور محمود وهو استاذ جامعي ويعمل في الاتصالات في مديرية اتصالات وبريد النجف كمدير ادارة وكان قد امتهن النجارة لفترة تنوف على العشر سنوات ومن عقب الدكتور محمود ( ياسر ، ابا ذر ، ابو تراب ، محمد )  ومن عقب احمد ( علي ، ابو الفضل ، حسين) ، اما علي ... فقد أعقب ، احسان وعدنان والمهندس سمير ومنير ورياض وأنور.

أما كاظم – الأخ الأصغر لبديوي – فقد عقب ولداً واحداً ايضاً وهو( عبد الزهرة) الذي عمل بمعية ابن عمه (فضل ) موزعاً للبريد حتى تقاعدهما وانتقالهما الى جوار ربهما ، ( وعبد الزهرة) قد عقب ( علي ، محمد ، حامد - وهؤلاء  يعملون في النجارة – وسعيد وحسن وكريم الذين يعدون من امهر الخياطين في النجف وحسين وكوثر اللذان يعملان في الصياغة ) وكبيرهم (علي) الذي عقب(حسنين وذو الفقار واحمد وضياء) . اما سعيد الأخ الأصغر له عقب (مصطفى والمرحوم عبد الزهرة  الذي وافاه الأجل يوم 16 / 3/ 2013 ) اما كريم فقد عقب (حيدر) وحسين وقد عقب (عبد الأعلى) ومحمد وعقبه ( منتظر) وكوثر عقب (                         ).

أما حسن المشهور بـــ(حسن بريد) فعقبه ( محمد ..... ) أما (هادي بخيته) فقد عقب (حميد ، عبد الرضا ، مجيد ، كاظم) 

وتجدر الإشارة الى ان ( بخيته) هي الشقيقة لــــ ( بديوي وكاظم)  ولهذا فالوشائج بين ذرية فضل بديوي  وعبد الزهرة  بن كاظم  وهادي بن محمد علي) قوية ورصينة .

أما (حميد) فقد عمل سائقاً حتى وافاه الأجل ومن عقبه (ورشيد وعلي واحمد  والمرحوم حيدر  الذي استشهد في  احداث الانتفاضة الشعبانية عام 1991) وكان رشيد قد عمل موظفاً .

أما ماجد له من الأولاد المرحوم محمد الذي استشهد في احداث الانتفاضة الشعبانية  عام 1991 وغزوان  وله من الأولاد محمد وحسن  وله من الأولاد منتظر وبدر وله من الأولاد علي . 

اما رشيد له من الأولاد ضياء ومناف وبهاء وحمودي وضياء له من الأولاد نوار وسجاد ومناف وله من

 الأولاد عمار وبهاء وله من الأولاد رسول وحمودي وله من الأولاد (فضل وعلي من الأولاد حسين وحيدر .  واحمد له من الأولاد فراس وحسن وعلي. ولدى فراس رضا وحسن لديه يوسف .

اما عبد الرضا بن هادي  فقد عقب محمد وماهر وزيد وحيدر . اما مجيد بن هادي والذي يعمل نجاراً  ويشتهر بــــــ ( مجيد الجمالي ) فقد عقب فؤاد وهادي ومثنى وسعد ومقداد وزهير . اما كاظم بن هادي فمن عقبه  احمد وعمار وياسر وحيدر .

عقب بدوري اولاده شاكر وجبر وهاني وناجي  وعقب جبر سلام وعلي .

أما آل صادق فاشتهروا ببيوتاتهم ، بيت عبد السادة والذي عقب مسلم وجبار وحسن ،وبيت حسن الذي عقب ولده فلاح أما آل حميدي  فمن عقبه  محسن  وحسن وحسين  وفاضل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق